الخميس 15 نوفمبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin

 

 

 

 

 

مراقبة الخدمات المالية مصراتة
اجتمع السيد مراقب الخدمات المالية بالسادة المراقبين الماليين ورؤساء الأقسام المالية بالمرافق الصحية    اجتمع السيد مراقب الخدمات المالية بالسادة المراقبين الماليين ورؤساء الأقسام المالية بالمرافق التعليمية العليا بمدينة مصراتة لمناقشة إجراءات توحيد الصرف    محضر الاجتماع المنعقد بمقر المراقبة يوم الاربعاء الموافق 2012/08/29 م بين كلاً من مراقب الخدمات المالية مصراته ومراقب التربية والتعليم مصراته ورؤساء الاقسام بالمراقبة    عقد المجلس المحلي بمدينة مصراته يوم الأحد الموافق 2013/02/24م اجتماعاً ضم فيه كافة القطاعات بالمدينة    إحالة الحساب الختامي عن شهر فبراير لسنة 2013م إلي الإدارة العامة للحسابات بوزارة المالية    عقد المجلس المحلي بمدينة مصراته يوم الأحد الموافق 2013/03/24م اجتماعاً ضم فيه كافة القطاعات بالمدينة    تم إحالة مرتبات شهر (6) يونيو لسنة 2013م إلي جميع المصارف العاملة داخل مدينة مصراته يوم الاحد الموافق 2013/06/30 م , علماً بأن المرتبات قد تم احالتها على أقراص ليزرية لتقديم أفضل الخدمات
Home » أخبار المراقبة » تم إحالة مرتبات شهر (6) يونيو لسنة 2013م إلي جميع المصارف العاملة داخل مدينة مصراته يوم الاحد الموافق 2013/06/30 م , علماً بأن المرتبات قد تم احالتها على أقراص ليزرية لتقديم أفضل الخدمات

الاجتماع الثاني للسيد المراقب مع الموظفين بالمراقبة

محضر اجتماع السيد / مراقب الخدمات المالية بمدينة مصراته بالسادة رؤساء الأقسام  والموظفين والمرقبين الماليين ومساعديهم بالمراقبة ليوم الخميس   الموافق2012/01/19 م.

أفتتح السيد المراقب الاجتماع بكلمة جاء فيها.

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الكريم

       نترحم على شهدائنا الأبرار وندعو لهم بالرحمة والمغفرة وندعو بالشفاء لجرحانا والعودة لمفقودينا.

نرحب بالسادة الموظفين والمراقبين الماليين شاكراً لكم حضوركم هذا الاجتماع الذي نأمل أن يكون خطوة على الطريق ووجهة في الاتجاه الصحيح لبناء الدولة الحديثة التي نعيش فيها سوياً الحرية ونبنيها معاً بعقولنا وسواعدنا دولة نعيش فيها وتعيش فينا نعيش فيها بكل حرية وأمن وآمان وتعيش في قلبنا ماحيينا نذود عنها بالمهج والأرواح دولة ديمقراطية نمارسها عبر مؤسسات قوية تقدم مساحة من البذل والعطاء والابتكار بكل موضوعية وشفافية ونقداً بناء يساهم في التطور نحو الأفضل.

       وقد بدأنا وبحمد الله العمل بهذه المراقبة في مرحلة جديدة هذه المرحلة هي مرحلة مابعد ثورة السابع عشر من فبراير التي عاشت مدينة مصراته فيها حالة من الصمود والتضحية تستوجب منا أن نضعها نصب أعيننا لأن هذه التضحيات التي قدمت والدماء الطاهرة التي أريقت لم تكن إلا من أجل أن تكون ليبيا حرة ذات سيادة دولة قانون ومؤسسات لقد بدأنا العمل والحمد لله برغم ظروف الدمار التي أحاطت بمدينة مصراته الصامدة وقد قدر الله لنا أن نعمل سوياً بعد أحداث الثورة بكل جد وإخلاص شاكراً كل الموظفين الذين التزموا بالعمل في هذه المراقبة خلال المرحلة السابقة واللاحقة لثورة السابع عشر من فبراير.

إننا نعمل بكل ماستطعنا إلى ذلك سبيلا في إطاراً من الشفافية والموضوعية وحسب الإمكانيات المتاحة التي نأمل من خلالها أن نساهم في تطور هذه المؤسسة التي تعد من أهم المؤسسات في مدينة مصراتة خدمة للوطن والمواطن ودعماً لكل شاب طموح وغيور تحتضنه هذه المؤسسة وإليكم بإيجاز غير مخل بما قمنا بتحقيقه خلال الفترة القصيرة الماضية .

من أجل متابعة العمل والتشاور مع رؤساء الأقسام بالمراقبة فإن للمراقبة اجتماع يومي ودائم تطرح من خلاله كل المواضيع محور النقاش لاتخاذ الإجراءات التنفيذية حيالها.

من أجل مواكبة التطور وفتح مساحة للحوار من أجل تحقيق الشفافية والموضوعية والاطلاع على كل جديد بهذه المراقبة تم إنشاء موقع للمراقبة على شبكة المعلومات الدولية (الانترنت).

تشجيعاً للموظفين ودعمهم وبالدفع بهم نحو الأفضل قد تم وضع حوافز ومزايا لكل موظف يثبت إلتزامة بتزكية من رئيس القسم عبر نموذج أعد لذلك.

تم توفير أجهزة (ليبيا ماكس )لكل قسم للدخول على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت).

تم البدء في تنفيذ أعمال صيانة الزجاج لواجهة المبنى التي دمرت من قبل كتائب الطاغية.

تم صيانة كافة أجهزة الحاسوب القديمة وشراء عدد من الأجهزة الجديدة.

جهاز الحاسوب المحمول يعد أحد الأدوات المكتبية فهو ليس بميزة وإنما هو أداة للمساعدة في أنجاز العمل وعليه فقد تم توفير جهاز حاسوب محمول  لكل رئيس قسم.

تم صرف مكافأة مالية مقدارها مرتب شهر لجميع الموظفين تحفيزاً وتشجيعاً لهم  مقابل قيامهم بأعمال لجان الجرد السنوي المنتهي في 2011/12/31م.

       وما اجتمعنا اليوم إلا لنؤكد على مضينا قدماً نحو تحقيق أهدافنا المشروعة والتى انتفضنا من أجلها وتواصلنا مع وزارة المالية بشكل دائم ومستمر للبحث عن حقوقنا التي غيبت عنا حقبة من الزمن ومايصلنا منها إلا القليل ولايكون للمراقبة أي علم بها وبناء على ماتقدم قد قام السيد وكيل وزارة المالية مشكوراً بدعوتنا للقائه وعرضنا عليه ماكنا نعانيه من تهميش وإقصاء وتفضل مشكوراً بقبول كل ماعرضناه عليه من مطالب والمتمثلة في الآتي:

إيفاد المراقبين للخارج.

المشاركة في اللجان الموفدة للعمل في الخارج.

المشاركة في الدورات والمؤتمرات في الخارج.

تقديم برامج الصيانة العامة وتوفير المواصلات.

      وبعد تقديم كل المقترحات من قبلنا وموافقته عليها رد علينا بالآتي:

طلب ترشيح عدد (2) من المراقبة للعمل بلجنة الجرحى كمراقبين ومساعدين ماليين وهذا على وجه السرعة من أصل (16) شخص المزمع ترشيحهم قبل وزارة المالية مع العلم أن هؤلاء المرشحين سيمكثون مع لجان الجرحى إلى رجوع أخر جريح.

ترشيح عدد(2) للجنة الصحية لمتابعة الأمراض المزمنة وهؤلاء يتم ترشيحهم في هذه الفترة إلى حين صدور قرار من وزارة الصحة بذلك.

فيما يتعلق بالدورات والمؤتمرات في الخارج لم يمانع على ايفاد موظفي المراقبة لكل من يتحصل ويجتهد ويقوم بإحضار دعوة مشاركة لأي ندوة أو مؤتمر لتقديم ورقة بحثية وستتكفل الوزارة بتقديم مصاريف السفر والإقامة على أن لاتزيد مدة الدورة عن ثلاثة أسابيع.

فيما يتعلق بقائمة المراقبين الماليين ومساعديهم الذين يعملون في التمثيل الدبلوماسي في الساحات الخارجية فهي متوقفة الآن إلى حين وضع خارطة يتفق عليها من جميع الأطراف(ديوان الوزارة والمراقبات).

وما طلبناه هو تحديد العدد لمراقبة الخدمات المالية حتى يتسنى لنا ترشيح العدد المخصص للمراقبة.

وأخيراً أتمني لكم التوفيق والسداد.

وعاشت ليبيا حرة آمنة ومستقرة.

وقد فتح باب النقاش مع السادة الموظفين حول البنود الواردة بكلمة السيد المراقب وتم الاتفاق على الآتي:

أولاً:  يتم تقديم طلبات من قبل المراقبين الماليين والموظفين الراغبين بالعمل كمراقبين ومساعدين مراقبين ماليين بلجنة الجرحى إلى كل من قسم المراقبين بالنسبة للمراقبين ومساعديهم وقسم الشؤون الإدارية والخدمات بالنسبة للموظفين ويتم الترشيح من قبل رؤساء الأقسام وفقاً للشروط المطلوبة (المؤهل والخبرة والكفاءة).

ثانياً:  ترشيح عدد(2) للجنة الصحية لمتابعة الأمراض المزمنة وهؤلاء يتم ترشيحهم في هذه الفترة إلى حين صدور قرار من وزارة الصحة بذلك وينطبق على هذا البند ماينطبق على البند الأول.

ثالثاً: إيفاد موظفي المراقبة لكل من يتحصل ويجتهد ويقوم بإحضار دعوة مشاركة لأي ندوة أو مؤتمر لتقديم ورقة بحثية.

رابعاً: قائمة المراقبين الماليين ومساعديهم الذين يعملون في التمثيل الدبلوماسي في الساحات الخارجية متوقفة حسب ما أفاد به وكيل وزارة المالية إلى حين وضع خارطة يتفق عليها من جميع الأطراف (ديوان الوزارة والمراقبات).

  قفل المحضر في تاريخه

            سالم عبدالله الشكشاك                                              أحمد سالم غشير

مقرر اجتماعات رؤساء الأقسام بالمراقبة                    مراقب الخدمات المالية بمدينة مصراته


Be Sociable, Share!
Processing your request, Please wait....